.

ماذا لدي و ماذا أستعمل؟




سلام الله عليكم أحبتي في الله معكم أخوكم عمر البشير من مدونة المتمكن ، اليوم سوف أعلن عن بدأ سلسلة مقالات جديدة تحت عنوان "ماذا لدي و ماذا أستعمل؟" و سوف أستعرض لكم إن شاء الله كل الأجهرة و الإكسسوارات و البرامج و التطبيقات التي أستخدمها و ذلك وفق مقالات متفرقة.

أول جهاز سأبدء به هو حاسوبي المحول و هو من نوع hp.

ElitBook 8440p:


هو حاسوب محمول من فئة EliteBook و هي فئة تتمير بمواصفاتها القوية و حجمها المتوسط و خفة الوزن، يتكون هيكله الخارجي من الألمنيوم و البلاستيك مما يضفي عليه جمالا و منظرا فخما.

المواصفات:


يأتي بمعالج Intel Core i5 بسرعة 2.40GHz.
4 جيجا كذاكرة للرام من صنف Canal-Double DDR3.
معالج الرسوميات من نوع Intel HD Graphics بسعة 1 جيجا.
ذاكرة تخزينية بسعة 232 جيجا.
يأتي بنظام Windows 7 Pro مثبت مسبقا من طرف الشركة.
شاشة بدقة 1366x768.

النظام:


كما ذكرت أعلاه أن الحاسوب يأتي بنظام Windows 7 Pro لكنني أفضل نظام Windows 8 لذلك قمت بتثبيته و هو النظام الرئيسي الذي أستعمله الآن، فهو يتمير بسرعته و تصميمه المختلف تماما عن الإصدارات السابقة، كما يتميز بواجهة Metro التي تحتوي على التطبيقات الرئيسة كتطبيق البريد الإلكتروني و تطبيق الصور و الطقس و خرائط نوكيا و متجر البرامج Windows Store. و يمكن إضافة الكثير من التطبيقات عن طريق متجر البرامج.

الملحقات:

لوحة المفاتيح: مصنعة من البلاستيك بالكامل لونها أسود أما الحروف و الأرقام و الرموز فهي باللون الأبيض، و هي لوحة مفاتيح إنجليزية أي QWERTY، لذلك قمت بإضافة لصاقات لحروف اللغة العربية.


منطقة الفأرة: مستطيلة الشكل لونها أسود و بها خط عمودي باللون الأبيض للتنقل صعودا و نزولا بسرعة أثناء تصفح الصفحات.



شريط أهم الإعدادات: هو شريط أسود اللون يقع أعلى لوحة المفاتيح، يتوفر على إمكانية رفع و خفض الصوت و أيضا كتمه، أيضا يوجد خيار تفعيل و تعطيل الوايفاي و خيار التنقل إلى تطبيق البريد الإلكتروني و كذلك هناك خيار مميز جدا و هو تعطيل لوحة المفاتيح و الفأرة و هي مفيدة في حماية حاسوبك من عبث الأطفال أو المتطفلين، و هذا الشريط يعمل بتقنية اللمس.

المنافذ : 

من الأمام: يوجد منفذ للذاكرة الخارجية كبيرة الحجم SD و زر مستطيل لفتح الحاسوب.


 من الجهة اليمنى: يوجد قارئ الأقراص المرنة Lecteur CD و منفذ لسلك الوايفاي و منفذ لسلك الهاتف منفذ eSATA .


من الجهة اليسرى: توجد ثلاث منافذ USB 2.0 و منفذ للسماعات 3.6 ميلم و كذلك مروحة الحاسوب أو المبرد الذي يعمل على إخراج الهواء الساخن من داخل الحاسوب عند إرتفاع درجة حرارته.

و بهذا يكون قد إنتهى الشرح، و أرجوا أن يكون قد نال إعجابكم، و لا تنسو أن تنشرو الموضوع و التعليق عليه، و كذلك دعمنا على فيسبوك، تويتر، جوجل بلس، و اليوتيوب، و إنتظروني في مقالة جديدة تكمل هذه السلسلة بإذن الله، السلام عليكم و دمتم في رعاية الله.